الأسئلة الشائعة (وحدة التدريب الصيدلي)

١. هل أستطيع أن أغير مقر التدريب؟

نعم، يمكن تغيير مقر التدريب في الفترة المسموح بها وهي خلال أسبوع واحد بعد إعلان الجداول، ويجب تعبئة النموذج الخاص بذلك.

 

٢. هل أستطيع أن أغير مقر التدريب بعد الفترة المسموحة؟

لا يمكن تغيير مقر التدريب بعد انتهاء الفترة المسموحة. التغيير سيكون مسموح للحالات الطارئة فقط عن طريق تعبئة النموذج الخاص بذلك، ويجب أن يرفق الطالب/الطالبة مستند رسمي يوضح الحالة الطارئة ويُرفق معه الجدول التدريبي الخاص به. سيُعرض الطلب على لجنة التدريب لتقرر في الحالات الطارئة. علمًا أن الحالات الغير طارئة ستُرفض من البداية ولن تعرض على اللجنة.

 

٣. هل أستطيع أن أتدرب في موقع خارج القائمة المعتمدة؟

نعم،  يجب تعبئة النموذج الخاص بذلك خلال فترة التسجيل، وعلى الطالب/الطالبة كتابة الإيميل الرسمي للجهة التدريب الخارجية في النموذج. بعد ذلك، سيُرسل الخطاب لجهة التدريب الخارجية. مكتب التدريب سيسمح بفترة أسبوعين فقط للحصول على رد قبول من جهة التدريب الخارجية. عند رفض جهة التدريب الخارجية أو عدم حصول رد منهم في خلال الفترة المحددة، سوف يقوم المكتب بتوزيع الطالب/الطالبة على مواقع التدريب الداخلية المعتمدة من الكلية.

 

٤. من أين أحصل على نماذج التدريب (بما فيها نموذج طلب خطاب للتدريب خارج القائمة المعتمدة ونموذج طلب تغيير مقر التدريب)؟

جميع النماذج متوفرة على موقع الكلية (تحت وحدة التدريب الصيدلي).

 

٥. لماذا تم وضعي في مكان تدريب لم أحدده في نموذج الرغبات؟

توزيع الطلاب والطالبات على مواقع التدريب يتم بحسب المعدل التراكمي والأماكن الشاغرة في جهة التدريب. عند اكتفاء الجهة التدريبية، يُنظر للرغبة الثانية ومن ثم الرغبة الثالثة وهكذا. عند اكتفاء جميع المواقع التدريبية المسجلة من قبل الطالب/الطالبة في نموذج الرغبات، فيتم تحديد موقع تدريب من قبل مكتب التدريب، ويُراعى فيه بقدر الاستطاعة بأن يكون موقعه قريب من الجهات التدريبية التي يريدها الطالب/الطالبة.

 

٦. هل أستطيع التدرب في صيدليات النهدي؟

نعم، صيدلية المجتمع هي واحدة من الفترات التدريبية الأساسية التي يجب أن يتدرب فيها الطالب والطالبة. ولوجود تعاون بين كلية الصيدلة بجامعة الملك خالد وصيدليات النهدي، فهي تعتبر أحد الخيارات الأساسية المطروحة للطلاب والطالبات.

 

٧. هل أحتاج خطاب مباشرة في بداية كل فترة تدريبية؟

لا. مكتب التدريب يحتاج خطاب المباشرة لأول فترة تدريبية فقط. وإذا لم يُرسل في خلال أول أسبوع في أول فترة تدريبية، فإن مكافأة الامتياز ستتأخر وقد لا تُصرف كاملة.

 

٨. أخبرني المقر التدريبي بأن قائمة أسماء الطلاب والطالبات لم تصلهم، ماذا علي أن أفعل؟

تواصل مباشرة مع مكتب التدريب  EEO.Pharmacy@kku.edu.sa، واذكر في رسالتك للمكتب الإيميل الرسمي للمقر التدريبي، لكي يتم إرسال نسخة ثانية من خطاب الكلية وقائمة الأسماء لهم.

 

 

في حال وجود أي ملاحظات أو اقتراحات، الرجاء التواصل مع مكتب التدريب الصيدلي عن طريق البريد الإلكتروني: EEO.Pharmacy@kku.edu.sa