عميد الكلية

د. عبد الرحمن صالح الصيعري

أستاذ مشارك - قسم العقاقير


كلمة العميد

نرحب بكم في موقع كلية الصيدلة بجامعة الملك خالد.
 
دأبت الكلية منذ نشأتها على مواكبة مثيلاتها من الجامعات المتقدمة داخليًا وخارجيًا ذات الخبرات الواسعة في مجال الصيدلة، ساعيةً بذلك إلى تحقيق مبدأ الانطلاق من النقطة التي توقف عندها الآخرون، والاستفادة من خبراتهم التعليمية والبحثية، ورغم حداثة نشأتها فقد وصلت كلية الصيدلة بجامعة الملك خالد إلى مستويات تنافسية في مجال التعليم الصيدلي، والأبحاث العلمية، وتفعيل دور خدمة المجتمع المناط بها من خلال المشاركات الفعالة والثرية.
 
نحن في كلية الصيدلة، إدارة وأعضاء هيئة تدريس وموظفون وطلاب وطالبات، نتطلع إلى التميز، وأن يكون اهتمامنا منصبًا على تحقيق أهداف الكلية الاستراتجية التي تتوافق مع رؤية وأهداف جامعة الملك خالد وكذلك رؤية المملكة ٢٠٣٠.

نبذة عن العميد

حصل الدكتور عبد الرحمن الصيعري على درجة بكالوريوس في العلوم الصيدلية من كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود عام ٢٠٠٦م، وعُين معيدًا بقسم العقاقير بكلية الصيدلة بجامعة الملك خالد في نفس العام. حصل بعدها على درجة الدكتوراه من جامعة داكوتا الجنوبية بالولايات المتحدة الأمريكية في تخصص اكتشاف الأدوية وكيمياء المنتجات الطبيعية عام ٢٠١٥م. وقد تم تعيينه عميدًا لكلية الصيدلة في جامعة الملك خالد عام ٢٠١٦م.
 
شارك الدكتور عبد الرحمن في عضوية عدد من اللجان على مستوى الكلية والجامعة والمنطقة، وله ما يزيد على ٣٠ بحث منشور في مجلات علمية مُحكمة في مجال اكتشاف الأدوية وتصميمها والتعليم الصيدلي.

مكتب العميد

د. عبد الرحمن صالح الصيعري (عميد الكلية)
 
أ. عبد الله سلمان العضاضي (سكرتير عميد الكلية)
 
أ. عايض محمد القرني (سكرتير عميد الكلية)