مساعدة عميد الكلية

د. داليا أحمد المغاسلة

أستاذ مساعد - قسم الصيدلة السريرية


كلمة مساعدة العميد

نرحب بكم في كلية الصيدلة بجامعة الملك خالد.
 
نحن في كلية الصيدلة، من أعضاء هيئة تدريس وموظفين، نسعى جاهدين لخلق بيئية تعليمية ذات جودة عالية وتخريج صيادلة أكفاء جاهزين للعمل في مختلف مجالات الصيدلة وخدمة المجتمع. ومن هذا المنطلق عملنا جاهدين خلال السنوات القليلة الماضية لتحقيق أهداف خطة الكلية الاستراتيجية (٢٠١٦-٢٠٢١) التي تتواءم مع رؤية ورسالة جامعة الملك خالد وكذلك رؤية المملكة ٢٠٣٠.
 
من أهم المكتسبات التي حققنها وفق خطة الكلية الاستراتيجية، هو تحديث برنامج بكالوريوس دكتور صيدلي وفقًا للمعايير المحلية والعالمية من أجل ضمان جودة التعليم والمخرجات، بالإضافة لمتطلبات حاجة سوق العمل. في الخطة المحدثة، سيتم التركيز بشكل كبير على ممارسة الصيدلة في المستشفيات وصيدليات المجتمع والمجالات الأخرى، وسيتم إعداد الطلاب من خلال التعليم بالمحاكاة في الصيدلية الافتراضية وأساليب التعلم النشط، وذلك إضافة إلى التعلم الإلكتروني ومعامل الصيدلة مما يجعل دراسة الصيدلة أكثر متعة وفائدة.
 
نرحب بصيادلة المستقبل معنا في كلية الصيدلة بجامعة الملك خالد.

نبذة عن مساعدة العميد

حصلت الدكتورة داليا المغاسلة على درجة البكالوريوس في العلوم الصيدلية من كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود عام ٢٠٠٩م، وتم ابتعاثها للمملكة المتحدة في نفس العام. بعد ذلك حصلت على درجة الماجستير في الصيدلة السريرية وقوانين ممارسة الصيدلة العالمية من جامعة لندن، وقد تم تعيينها محاضرًا بجامعة الملك خالد في سنتها الأخيرة من دراسة الدكتوراه، والتي حصلت عليها في عام ٢٠١٦م من كلية لندن الجامعية في تخصص الممارسة الصيدلية. باشرت الدكتورة داليا عملها في كلية الصيدلة بجامعة الملك خالد في نفس العام، وقد تم تعيينها مساعدة عميد كلية الصيدلة عام ٢٠١٨م.
 
شاركت الدكتورة داليا في عضوية عدد من لجان الكلية، وقد نشرت العديد من الأبحاث المحكمة في عدة مجالات، من أهمها تنظيم القوى العاملة في مجال الصيدلة والتعليم الصيدلي بالإضافة إلى الصيدلة السريرية.

مكتب مساعدة العميد

د. داليا أحمد المغاسلة (مساعدة عميد الكلية)
 
أ. نوف أحمد شبلان (سكرتيرة مساعدة عميد الكلية)